mardi 14 mai 2013

النقد التاريخي ; في أوكيناوا، اليابان

النقد التاريخي 
هذه الحسابات التاريخية لإنشاء الكاراتيه لا يزال يبدو ملون اليابانية chinoise4 الرغبة في التقليل من النفوذ. وتبين أن الممارسات الحربية أو الدفاع عن النفس تم بالفعل درجة عالية من التطور في الصين قبل وقت طويل من وصول Bodhidharma.
Sunzi، الصينية العامة في ثلاثة عشر فصلا لها من فن الحرب، وكتب في القرن الرابع قبل الميلاد يغطي الكتاب، على سبيل المثال، القبضة الن (Quanfa أو تشوان فا)، وينصح لاستخدام ضباط، 800 سنة قبل مجيء المستنير في الصين.
المؤرخون اليابان

ية من الفترة القومية عزا التأليف من فنون الدفاع عن النفس إلى Bodhidharma بالتالي فإن البوذية زن الحالي. وكانوا قد تجاهل أصول طاوي عمدا مثل شوغون وغيرها من "ديمو" طوال تاريخ اليابان من فترة كاماكورا، و "زين" الذي هو الانسب ل"الطبقة محارب ".
كانوا صامتين وإصدارات أخرى من التقاليد الصينية، والتي إمبراطورية اليابان كان تاريخيا تقارب قليلا.
تلك هي اليوم أفضل بكثير، من خلال إعطاء التغييرات كاراتيه من أوكيناوا التقليدية التي قطعوها على أنفسهم بعض التقنية، فضلا عن اسمهم، أو استدعاء أحدث المدارس الحديثة "التقليدية" (فوناكوشي يجري لي "أب" الكاراتيه "الحديثة." كيف "في الكاراتيه" يمكن أن يكون "التقليدية"، هو "حديث" ماذا أيضا لا ينتقص من قيمتها).
وبالإضافة إلى ذلك، يبدو أن هناك بالفعل خمسة معابد تحمل اسم "شاولين" في الصين. راهب بوذي لا يمكن أن تجد ملجأ في معبد شاولين Quangzhou (ومن هنا أيضا من تطبيقات الدفاع عن النفس المتصلة الكونغ فو)، ولكن في أن من ونان Songchan في وسط الصين. دير Quangzhou كونها تقع أبعد من ذلك بكثير الجنوب، وتأثيرها على اوكيناوا ممارسة الدفاع عن النفس لا يمكن إنكاره. العديد من السير الذاتية للسادة كبيرة للكاراتيه تشهد أيضا لإقامة طويلة جدا مصنوعة في جنوب الصين. هذا هو الحال للماجستير Higaonna Kanryo ناها-TE وشوجون مياغي، وأفضل تلميذه والد غوجو-ريو، التي بدلا تتأثر التقاليد الطاوية الدفاع عن النفس (العمل يعتمد على التنفس البطني من بين أمور أخرى) خاصة ولكن أيضا Sakugawa أو كانجا "Tode Sakugawa" وSokon ماتسومورا، والد شورين ريو،، شوتوكان سلف، التي كانوا ابحروا تقريبا في جميع أنحاء الصين، وكانت أكثر تأثرا شاولين تشيوان (القبضات شاولين) ولكن أيضا أقرب لنا Kanbun Uechi تشير إلى استمرار التجارة.
في أوكيناوا، اليابان 
بعد يتم استيرادها من الصين، وقد وضعت الكاراتيه والكمال Okinawa7. كبار الخبراء في أواخر القرن التاسع عشر والعشرين الذي Hanashiro Chomo، Chotoku Kyan، Azato Yasutsune (أول ماستر فوناكوشي) Kentsu يابو، أنكو Itosu (سيد فوناكوشي الثاني)، شيبانا Shoshin (لل واحد من زملاء الدراسة فوناكوشي)، غيشين فوناكوشي، Kanryo Higaonna، مياجي شوجون (تلميذ) Kenwa Mabuni (زميل آخر من فوناكوشي)، ... كلها من أوكيناوا. وبصرف النظر Kanryo Higaonna ومياجي شوجون تلميذه وخليفته، كل الآخرين، دون استثناء، هم تلاميذ من مباشرة أو غير مباشرة Sokon ماتسومورا (1809-1896).
ليس هناك انتقال مكتوب من هذه التقنيات في أوكيناوا، مهد الكاراتيه كما تمارس اليوم التتبع. ولكن ما هو أكيد هو أن هذه التقنيات تم استيرادها من الصين إلى حد كبير، والثقافة أوكيناوا هو أكثر sinicized الثقافة اليابانية. كان سكان أوكيناوا أيضا تقنيات الدفاع عن النفس التي كانت خاصة بهم، كما تناوب محوري من اللكمات قبضة والكتل.
في عام 1409، الملك شو هاشي موحد أوكيناوا والأراضي يحظر حيازة واستخدام الأسلحة خوفا من الانتفاضات الشعبية. في وقت لاحق من مئتي سنة، في عام 1609، بعد غزو الجزيرة من قبل عشيرة ساتسوما، لا تزال مصادرة الأسلحة من قبل الحكومة الجديدة، اليابانية هذه المرة. أجبر الحظر سكان لتطوير وضع القتال من أجل صد الغزاة مع بأيديهم العارية.
لهذه الأسباب، وقد تكيفت على سكان أوكيناوا أساليب القتال الصينية مرة أخرى كما أوكيناوا-TE، (الاسم الذي يطلق على "لفي" من النصف الثاني من القرن التاسع عشر، ردا على الحكم الياباني ) تطوير تقنيات القتال الأعزل (العزل). الشركة المصرية للاتصالات التي تعني "اليد"، وبالتالي يعني أوكيناوا-TE تقنيات القتال بأيديهم العارية أوكيناوا.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire