mardi 14 mai 2013

تعريف الكراطي

تعريف الكراطي

ِCombat
ليس فن الكاراتيه مهارة واحدة بـل مهارتين ، ففن الكاراتيه للدفاع عن النفس وقتال الشوارع يختلف كثيرا عن فن الكاراتيه للرياضة مع أن الاصول الفنية متشابهة في الاساس الا أن طرق التدريب وأهدافه تختلف .
1ـ كاراتيه الرياضة :
يقضي بأن يتقن اللاعب الاصول الفنية تماما،وليس بامكان كل انسان أن يتقن هذه الاصول ويقيد نفسه بقواعد قاسية ويضبط نفسه ويلزمها بحدود معينة وللكاراتيه الرياضة قواعد وقوانين وحكـم . 
2ـ كاراتيه قتال الشوارع : 
هو صراع بدون قواعد وبدون التزامات ، وهنا يـهـدف الخصم الى الحاق الادية بك ،فان لم تتمكن من الفرار ليس أمامك الا القتــــال . 

والكاراتيه علم يتميز بأسلوب فريد من نوعه ، الدفاع عن النفـس بالرجلين واليديـن المجردتين من أي سلاح،وتنضيم المباريات القانونية بحضور حكام متمرسين في فن الكاراتيه كمسابقات بين الممارسين لاختيار المتميزين في اللعبه . 

الواقع أن اليد المجردة من السلاح في الكاراتيه تستطيـع أن تسـدد ضربة قاضية بسرعة خاطفة ، الا أن الكاراتيه بحد داته هو رياضة سامية ، والحقيـقة التي لا يمكن للانسان أن يتجاهلها : هي أن المرء في اعداده نفسه للقتـال دون أسلحة فالتاكة عليه أن يلم إلماما شاملا بفن الكاراتيه دفاعا وهجوما وأخــلاق عـاليـة . ((((( مروركم وردكم يشرفني ))))))
Article plus récent
السابق
هذا آخر موضوع.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire