jeudi 16 mai 2013

المؤتمر العالمي;الرياضة;IOC 15TH


ضر الرئيس WKF المؤتمر العالمي IOC 15 للرياضة للجميع في ليما، بيرو. وأدى هذا المؤتمر معا كبار الخبراء في مجال الرياضة للجميع لتبادل أفضل الممارسات الخاصة بهم.

رياضة الكاراتيه لديه الكثير ليقوله في هذا المجال، كرياضة الرائدة في مساهمة من الفوائد الاجتماعية المستمدة من ممارسة الكاراتيه، وفي الوقت نفسه كونه رياضة عالمية مع وجود هائل في قارات مثل أفريقيا وآسيا وفي جميع البلدان قيد التطوير، الرياضة التي لا تتطلب أماكن والمعدات وغيرها، وبالتالي المثالي أن يمارسها الشباب في هذه المناطق التي ليس لديها الكثير من الموارد، مما يجعل الكاراتيه والرياضة للجميع أفضل مزيج ممكن.
كما حضر المؤتمر كل من بيدرو ديل روزاريو، رئيس الاتحاد الكاراتيه بيرو، الذي WKF الرئيس يريد أن يحيل شكره على كل المساعدة والدعم، وكذلك إلى الأعضاء الآخرين في الاتحاد الكاراتيه بيرو الذي يمكن أن يكون رأينا في الصورة أدناه.

mercredi 15 mai 2013

كراطي كومتيه combat

كراطي كومتيه combat

المنافسين ارتداء الزي الذي يختلف اعتمادا على أسلوب ولكن كل ممارس لديه GI (موحدة)، عادة ما تكون بيضاء (ولكن ذلك قد يكون لون مختلف) وحزام من اللون المطابق لدرجته.
بموجب قواعد المنافسة، والمشاركين ارتداء حماية أم لا. في بعض الحالات، فإن المقاتلين ليس لديهم أو القليل جدا من الحماية. وفي حالات أخرى، قد يكون مأذونا له أو المطلوبة لارتداء القفازات، وخوذة، حارس الفم، شين الحراس والقدم، الخ.
الحماية ليست إلزامية أو أكبر إذا كانت المنافسة "كونتاكت" نوع. ويسمح في بعض البطولات أو ضربات الاتصال الكاملة، لا توجد حماية. وفي حالات أخرى، يتم المشاركون بحماية عالية.
mardi 14 mai 2013

تسجيل النقط "التهديف"

تسجيل النقط "التهديف"
التهديف هو متغير جدا وفقا لقواعد المنافسة. في بعض المسابقات، وليس هناك نقطة انطلاق بهدف وضع الخصم أسفل أو عن الملاعب لمدة الضربات الفعلية. في حالات أخرى، فإن "نقطة" وتمنح لقدامى المحاربين الذين يرتدون atemi:
- المسموح بها على الهدف؛
- مع دقة جيدة وكثافة جيدة؛
- مع وجود (اتصال أو أي اتصال إما في وجهه) التحكم المطلوب. ولا يسمح للهيئة الاتصالات حتى KO (القاعدة من 10 ثانية).
يتم احتساب النقاط تبعا لشدة الحكم والقضاة، والتي تختلف وفقا لشدة مستوى الممارسين القتال. وسوف يكون في كثير من الأحيان أكثر شدة مع الممارسين مع مستوى عال من الخبرة (الحزام الأسود) مع مبتدئين.
في بعض المسابقات، بمجرد الوصول إلى عدد من النقاط المطلوبة للفوز في المعركة توقفت، لا يهم إذا الحرب لم يدم الوقت المتوقع.

تقنيات المسموحة

تقنيات المسموحة
في معظم المسابقات، لا يسمح باستهداف الأهداف الحيوية في الحزام مثل الأعضاء التناسلية أو الركبتين. غالبا ما يكون من الممكن خفض أو اكتساح الساق أو إلى تعطيل، وتعكر أو ببساطة إسقاط الخصم.
ونادرا ما يسمح لها الطلقات إلى أن ترتديه الأيدي المفتوحة (مع الحافة من جهة، وعلى سبيل المثال، أو أطراف الأصابع). بشكل عام، هذا ممنوع أيضا لضرب أحد لاعبي الخصم الذي يسقط على الأرض.
في بعض الحالات، يجب على منافس تتراكم "نقاط"، ولمس الأهداف المسموح به (من دون اتصال أو اتصالات حسب الاقتضاء) لفترة من الزمن. في كثير من الحالات، مرة واحدة كنت قد تراكمت أكبر عدد ممكن من النقاط، فإنه يفوز، قبل انتهاء المهلة.
في أنواع أخرى من المسابقات، والهدف هو الفوز على الخصم عن طريق القيام انخفاض أو يطرق له (هذا وينظر عادة في المنافسة كيوكوشن). الفائز هو الذي أخرج خصمه أو الذي لديه انخفاض على الأقل خلال المواجهة.
بعض المسابقات استخدام مساعدة من القضاة الذين هم في الأركان الأربعة للمنطقة المسابقة. وهؤلاء القضاة تحديد الفائز أم أن الحكم اتخاذ القرار النهائي. في بعض المسابقات، والقضاة تدوين الملاحظات باسم معركة. وفي حالات أخرى، رفع العلم كل ضربة جيدة أثناء المعركة. يتوقف الحكم المعركة في أقرب وقت الإضراب هو النطاق القانوني وفعالة إذا كانت القاعدة (المنافسة "نقاط").

رموز والممارسات

رموز والممارسات

المعركة بين ماركو Luhamaa ومهند محمد في بطولة العالم في عام 2006.
يبدأ كل فئة وتنتهي مع التأمل قصيرة (اختياري) والخلاص (بتصفح)، والطلاب التي تواجه المعلم أو المدرب. في بعض الأحيان، (sempai) وتقع معظم كبار أو السابقين بصرف النظر قليلا ونحيي المدرب بشكل منفصل معظم الخلاص للجميع. خلاص هو في صمت ومع الاحترام المتبادل.
دورات تعلم عادة ما تبدأ (حتى لو لم يتم تدوينه) عن طريق التسخين (أو الإعداد البدني) والتي تعد العضلات والمفاصل في محرك الأقراص نفسه. نكيف التدفئة في التدريب الذي سيتبع مع ​​التركيز على المرونة والقدرة على التحمل أو القوة البدنية.
قد تتكون تدريب كيهون (أو الحفر) الذي يتكون من التكرار و / أو متواليات من تحركات تعلم واحد أو أكثر كاتا (القتال مقننة وهمية ضد واحد أو أكثر المعارضين)، الاستيعاب من bunkai (أو تطبيق الكاتا في القتال) وأخيرا الكوميتيه (القتال أو)، التي يمكن أن تكون مرنة (جو الكوميتيه) في عملية الاحماء وتقنيات اختبار أو لمعرفة المزيد دونت سليب وتكتيكات المعركة (ايبون الكوميتيه، الكوميتيه SAMBON، gohon الكوميتيه، الكوميتيه pinan، أويو الكوميتيه).
المنافسة في الكاراتيه

ممارسات مختلفة وأنماط رئيسية في الكاراتيه


ممارسات مختلفة وأنماط رئيسية في الكاراتيه 

تم إنشاء العديد من المدارس أو الأنماط في القرن العشرين. أنهم جميعا تختلف عن بعضها البعض في العديد من المجالات: الإضرابات، ومحاربة المواقف، واستخدام الأسلحة، وتطبيقات الدفاع عن النفس ... أربعة أنماط الرسمية للكاراتيه هي: شوتوكان-ريو على غوجو، ادو، وريو شيتو ريو، .. ومع ذلك، في مجرى التاريخ، قد خلقت العديد من المدارس ونشأوا مع نجاح أكثر أو أقل.
وبصرف النظر عن غوجو-ريو. كل الأساليب الأخرى، دون استثناء، هم من Sokon شورين ريو، من ماتسومورا.
على الرغم من أن اليوم هناك الكثير من القراريط مختلفة تمارس كما والرياضة، وأصلا كان هناك واحد واحد فقط. وكان رئيس الكاراتيه التقليدية أو (كاراتيه دو) للكاراتيه الأصلي الذي هذه الرياضات المختلفة، الذين وصلوا في وقت لاحق، اقترضت اسم "الكاراتيه" كما هو شائع وتستخدم على نطاق واسع اليوم.
بعد الحرب العالمية الثانية، أصبحت قيمة الكاراتيه للدفاع عن النفس، واللياقة البدنية، والمنافسة والتنمية البدنية والعقلية العامة المعترف بها على نحو متزايد. ومع ذلك، وفنون الدفاع عن النفس والكاراتيه يتطلب مزيدا من الدراسة واسعة النطاق. ان ممارسة الكاراتيه تشهد طفرة في شعبيته، وجئت لمتطلبات الدراسات المتعمقة طويلة لا يمكن تجاهله بسبب الطلب من عالم اليوم، وهو ما يعني نتائج تنمية أسرع وأسرع. وكانت النتيجة ظهور العديد من الألعاب الرياضية الجديدة باستخدام اسم الكاراتيه. لتجنب الارتباك مع هذه الرياضة الجديدة، بدأ الجمهور على التمييز بين كاراتيه الأصلي ك "الكاراتيه التقليدية".

أصول فن الكراطي

أصول فن 

Bodhidharma ومعبد شاولين (أصل أسطوري) 
مقالات ذات صلة: دير شاولين والكونغ فو شاولين.
في 480 أو 520، وهو راهب يدعى Bodhidharma غادر الهند ليستقر في معبد شاولين في شمال China4. وقد تم إنشاء هذا الدير الغابات الصغيرة (少林寺، shǎolín Sì باللغة الصينية) الواقعة عشرين ميلا شمال غرب لدنغ فنغ، في القرن الأول الميلادي من قبل Batuo يدعى "الجد الأول" ومكرسة في 496 قبل الإمبراطور شياو ون (ون تشاو) وى الشمالية الذي أعطاه لقب "أول دير في السماء." لذلك كان الدير المعروف بالفعل قبل وصول Bodhidharma.
لمدة تسع سنوات في مواجهة جدار، قررت Bodhidharma إلى الانخراط في التأمل البوذية. ومع ذلك، بعد ثلاث سنوات قبل ترك الأمير Bodhidharma الى النوم وحلمت المرأة انه يحب مرة واحدة. عندما استيقظ، غاضب في ضعفه، وقال انه مزق عينيه ودفن. وفي وقت لاحق، أنه لاحظ أن عيني قد نمت، مما أدى إلى بوش أنه لم ير من قبل، وقال انه قضم أوراق الشجر، ورأيت أنها كانت الخاصية أن تبقي عينيك مفتوحة. تلاميذه الصينية حصد البذور، وبدأت زراعة الشاي. تمكين هذا الاكتشاف له لتمديد التأمل له ست سنوات طويلة. وبذلك بدأ لفهم لغة النمل واكتشفت الحقيقة.
التقليد، كما تقول دائما أن هؤلاء الرهبان، يتضورون جوعا بسبب سوء التغذية، لا يمكن أن تحمل الجمود التي تفرضها عليهم التأمل. Bodhidharma ثم تذكرت مختلف أشكال الجمباز، حرب أكثر أو أقل، درس لصغر سنه بتوجيه من والده. وكان هذا الأخير، في الواقع، بالإضافة إلى وظيفتها باعتبارها ملك، من الداخل Ksattriyâs الطبقات العالية، وبالتالي يعرف فن القتال، بالقرب من ما هو الآن الهند، Kalaripayat. حتى انه طور طريقة معروفة مثل اسم مذكر من "تنظيف العضلات والأوتار، وتنقية من العظم والجيوب الأنفية" ... إن "ييجنج المتاخمة kingyi Suijing" مكتوبة أحيانا "أنا الذقن تشينغ"، المعروف أيضا باسم طريقة الطوائف شي با لو هان هي (شيه باسكال لوهان شو)، وEkkinkyo (Ekki كين كيو JYA) باللغة اليابانية.
هذا الشوط من طريقة الجمباز، منتصف الدفاع عن النفس له الكثير من الاهتمام منذ كان ينظر إليه من قبل البعض على منشأ جدا من مختلف الممارسات الدفاع عن النفس الشهير للدير ليتل غابة ... فنون الدفاع عن النفس بالتالي معظم الصينيين، والقيام الجذور العميقة للفنون الدفاع عن النفس اليابانية (بودو وBujutsu).
وقد تم تدريس هذه التقنيات، ولا تزال سرية. وكان تعميمه ممكن أثناء غزو معبد شاولين، مما اضطر الرهبان إلى الفرار عبر الصين وبالتالي لنشر هذه التقنيات. في الوقت الحاضر، العديد من الأساليب ويقول دائما شاولين الإلهام.
كان Bodhidharma سليل 28 من Bouddha5 ومؤسس تشان (زن في اليابانية) البوذية تتأثر الطاوية والأكثر انتشارا في الصين (باستثناء التبت ومنغوليا الداخلية)، المخصب مع الثقافة الكورية قبل وأخيرا وصوله Japan.6. وقال انه نشر البوذية له في جميع أنحاء الصين.
استغرق ولادة فنون الدفاع عن النفس مكان في الفترة من التبادلات المستمرة مع الصين، كان هناك مزيج مستمر من التمارين الجسدية، والخرافات والفلسفة.

النقد التاريخي ; في أوكيناوا، اليابان

النقد التاريخي 
هذه الحسابات التاريخية لإنشاء الكاراتيه لا يزال يبدو ملون اليابانية chinoise4 الرغبة في التقليل من النفوذ. وتبين أن الممارسات الحربية أو الدفاع عن النفس تم بالفعل درجة عالية من التطور في الصين قبل وقت طويل من وصول Bodhidharma.
Sunzi، الصينية العامة في ثلاثة عشر فصلا لها من فن الحرب، وكتب في القرن الرابع قبل الميلاد يغطي الكتاب، على سبيل المثال، القبضة الن (Quanfa أو تشوان فا)، وينصح لاستخدام ضباط، 800 سنة قبل مجيء المستنير في الصين.
المؤرخون اليابان

ية من الفترة القومية عزا التأليف من فنون الدفاع عن النفس إلى Bodhidharma بالتالي فإن البوذية زن الحالي. وكانوا قد تجاهل أصول طاوي عمدا مثل شوغون وغيرها من "ديمو" طوال تاريخ اليابان من فترة كاماكورا، و "زين" الذي هو الانسب ل"الطبقة محارب ".
كانوا صامتين وإصدارات أخرى من التقاليد الصينية، والتي إمبراطورية اليابان كان تاريخيا تقارب قليلا.
تلك هي اليوم أفضل بكثير، من خلال إعطاء التغييرات كاراتيه من أوكيناوا التقليدية التي قطعوها على أنفسهم بعض التقنية، فضلا عن اسمهم، أو استدعاء أحدث المدارس الحديثة "التقليدية" (فوناكوشي يجري لي "أب" الكاراتيه "الحديثة." كيف "في الكاراتيه" يمكن أن يكون "التقليدية"، هو "حديث" ماذا أيضا لا ينتقص من قيمتها).
وبالإضافة إلى ذلك، يبدو أن هناك بالفعل خمسة معابد تحمل اسم "شاولين" في الصين. راهب بوذي لا يمكن أن تجد ملجأ في معبد شاولين Quangzhou (ومن هنا أيضا من تطبيقات الدفاع عن النفس المتصلة الكونغ فو)، ولكن في أن من ونان Songchan في وسط الصين. دير Quangzhou كونها تقع أبعد من ذلك بكثير الجنوب، وتأثيرها على اوكيناوا ممارسة الدفاع عن النفس لا يمكن إنكاره. العديد من السير الذاتية للسادة كبيرة للكاراتيه تشهد أيضا لإقامة طويلة جدا مصنوعة في جنوب الصين. هذا هو الحال للماجستير Higaonna Kanryo ناها-TE وشوجون مياغي، وأفضل تلميذه والد غوجو-ريو، التي بدلا تتأثر التقاليد الطاوية الدفاع عن النفس (العمل يعتمد على التنفس البطني من بين أمور أخرى) خاصة ولكن أيضا Sakugawa أو كانجا "Tode Sakugawa" وSokon ماتسومورا، والد شورين ريو،، شوتوكان سلف، التي كانوا ابحروا تقريبا في جميع أنحاء الصين، وكانت أكثر تأثرا شاولين تشيوان (القبضات شاولين) ولكن أيضا أقرب لنا Kanbun Uechi تشير إلى استمرار التجارة.
في أوكيناوا، اليابان 
بعد يتم استيرادها من الصين، وقد وضعت الكاراتيه والكمال Okinawa7. كبار الخبراء في أواخر القرن التاسع عشر والعشرين الذي Hanashiro Chomo، Chotoku Kyan، Azato Yasutsune (أول ماستر فوناكوشي) Kentsu يابو، أنكو Itosu (سيد فوناكوشي الثاني)، شيبانا Shoshin (لل واحد من زملاء الدراسة فوناكوشي)، غيشين فوناكوشي، Kanryo Higaonna، مياجي شوجون (تلميذ) Kenwa Mabuni (زميل آخر من فوناكوشي)، ... كلها من أوكيناوا. وبصرف النظر Kanryo Higaonna ومياجي شوجون تلميذه وخليفته، كل الآخرين، دون استثناء، هم تلاميذ من مباشرة أو غير مباشرة Sokon ماتسومورا (1809-1896).
ليس هناك انتقال مكتوب من هذه التقنيات في أوكيناوا، مهد الكاراتيه كما تمارس اليوم التتبع. ولكن ما هو أكيد هو أن هذه التقنيات تم استيرادها من الصين إلى حد كبير، والثقافة أوكيناوا هو أكثر sinicized الثقافة اليابانية. كان سكان أوكيناوا أيضا تقنيات الدفاع عن النفس التي كانت خاصة بهم، كما تناوب محوري من اللكمات قبضة والكتل.
في عام 1409، الملك شو هاشي موحد أوكيناوا والأراضي يحظر حيازة واستخدام الأسلحة خوفا من الانتفاضات الشعبية. في وقت لاحق من مئتي سنة، في عام 1609، بعد غزو الجزيرة من قبل عشيرة ساتسوما، لا تزال مصادرة الأسلحة من قبل الحكومة الجديدة، اليابانية هذه المرة. أجبر الحظر سكان لتطوير وضع القتال من أجل صد الغزاة مع بأيديهم العارية.
لهذه الأسباب، وقد تكيفت على سكان أوكيناوا أساليب القتال الصينية مرة أخرى كما أوكيناوا-TE، (الاسم الذي يطلق على "لفي" من النصف الثاني من القرن التاسع عشر، ردا على الحكم الياباني ) تطوير تقنيات القتال الأعزل (العزل). الشركة المصرية للاتصالات التي تعني "اليد"، وبالتالي يعني أوكيناوا-TE تقنيات القتال بأيديهم العارية أوكيناوا.